الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اللجنة القومية تبدأ التحضير لإطلاق 2018 عاماً للإعاقة ..حقوق متحدي الإعاقة.. بالوعي المجتمعي والتعديلات التشريعية

المصدر: جريدة الجمهورية 14/8/2017

كتب- ياسر عبدالله وأيمن رشدي:

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خلال اجتماع لجنة السياسات العامة للإعداد لعام ذوي الإعاقة 2018م علي رفع الوعي المجتمعي بقضية ذوي الإعاقة وحقوقهم داخل المجتمع من خلال تعديل القوانين والتشريعات والإسراع في إصدار القانون. كما شددت علي إحداث تقدم في كافة المجالات مع وضع أهداف واقعية وموضوعية قابلة للتنفيذ بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني. 

ناقش الاجتماع مبادئ حماية ذوي الإعاقة من خلال المنظور الحقوقي والشفافية والتأكيد علي أّمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والدمج في المجتمع واستعرضت المشاكل التي يتعرضون لها في المجتمع وعلي رأسها التعليم ونقص الكوادر العامة في التأهيل ونقص الخدمات بشكل عام إضافة إلي نقص الوعي المجتمعي.

 شارك في الاجتماع ممثلون عن وزارات التعليم والصحة والشباب والرياضة والمجلس القومي لشئون الإعاقة والمركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين.

 جدير بالذكر أن قرار تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء صدر استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي أطلقها خلال لقائه مع الشباب في المؤتمر الثالث بالإسماعيلية.

 قرر الاجتماع إضافة وزارتي القوي العاملة والتنمية المحلية لتشكيل اللجنة والعمل علي التوعية المجتمعية باستخدام وسائل غير تقليدية وإلقاء الضوء علي النماذج الناجحة من ذوي الإعاقة والتواصل المستمر مع المحافظين للتعرف علي الخدمات المقدمة بتنظيم مسابقات في المحافظات لتشجيعهم علي الإندماج داخل المجتمع.

 تعود اللجنة للإنعقاد مرة أخري في 22 أغسطس الجاري لمواصلة العمل للتحضير والإعداد لإطلاق عام 2018 عاماً لذوي الإعاقة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع